ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة Skine care and Hair careالعناية بالبشرة في فصل الشتاء | كورس سكين كير
العناية بالبشرة في فصل الشتاء

العناية بالبشرة في فصل الشتاء | كورس سكين كير

تلعب العناية بالبشرة في فصل الشتاء، دورًا هامًا في حمايتها من الجفاف والحفاظ عليها نضرة وشابة، عبر اتباع روتين مناسب يشتمل على مراحل عديدة.

في كورس العناية بالبشرة والشعر، الذي توفره أكاديمية تشالينج، يتدرب الطلاب على كيفية العناية بالبشرة خلال فصل الشتاء، كأحد المحاور الهامة في الدبلومة.

تؤهل الدبلومة المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، من خلال دراسة تفصيلية لكل ما يتعلق بالمجال، مثل علاج حبوب الشباب وجلسات التنظيف وعلاج مشاكل الشعر وغيرها.

العناية بالبشرة في فصل الشتاء

إن البشرة أكبر عضو في الجسم، تحتاج إلى اهتمام خاص خلال فصل الشتاء؛ عبر اتباع روتين عناية مناسب، يُساعد في الحفاظ على البشرة ناعمة ومرنة ومحمية من التأثيرات الجافة والبرد.

كذلك فإن الاستثمار في العناية بالبشرة، يساعد في الحفاظ على إشراقة البشرة وصحتها على مر الفصول، وذلك من خلال زيارة الأخصائيين المحترفين في مراكز التجميل المعتمدة.

تُصاب البشرة في فصل الشتاء بالجفاف؛ بسبب البرد والرياح الباردة وتقلبات درجات الحرارة، ما يجعل الاهتمام بها ضرورة للحفاظ على صحتها وجمالها.

العناية بالبشرة في فصل الشتاء

لماذا يجب العناية بالبشرة في فصل الشتاء؟

تُساهم العناية بالبشرة في فصل الشتاء، في العديد من الفوائد والمميزات، على النحو التالي:

عدم الإصابة بالجفاف

تعتبر درجات الحرارة المنخفضة والرياح الباردة سببًا رئيسيًا في جفاف البشرة، حيث يؤدي الجفاف إلى فقدان الرطوبة الطبيعية للبشرة، مما يتسبب في ظهور التشققات والتهيجات.

للتقليل من هذه المشكلة، يجب استخدام مرطبات غنية بالمكونات التي تحافظ على ترطيب البشرة، في الروتين اليومي للبشرة.

الوقاية من الرياح والبرد

يفضل ارتداء الملابس الدافئة واستخدام واقي الوجه واليدين لتقليل تأثير الرياح الباردة، حيث أن الواقيات تساعد في منع فقدان الرطوبة وتقليل فرص التهيجات الناجمة عن العوامل البيئية.

نصائح لـ العناية بالبشرة في فصل الشتاء

هناك بعض النصائح التي تساهم في جعل البشرة أفضل خلال فصل الشتاء، ومنها:

تنظيف البشرة

يجب اختيار منتجات تنظيف لطيفة وخالية من المواد الكيميائية القاسية؛ لأن تنظيف البشرة بانتظام يساعد في إزالة الأوساخ والزيوت الزائدة، ويفتح المجال لامتصاص المرطبات بشكل أفضل.

الأغذية الصحية

تأثير الطعام على صحة البشرة لا يمكن إغفاله. يجب تضمين الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، مثل الخضروات الورقية والفواكه، في النظام الغذائي لتحسين صحة البشرة ومرونتها.

العناية بالبشرة في فصل الشتاء

 شرب المياه

قد يكون نسيان شرب الماء أحد أسباب فقدان الرطوبة. يجب الحرص على شرب كميات كافية من الماء يومياً للمساعدة في ترطيب الجسم والحفاظ على بشرة صحية.

واقي الشمس

على الرغم من برودة الجو في الشتاء، إلا أن أشعة الشمس قد تظل قوية. يفضل استخدام واقي الشمس لحماية البشرة من أشعة الفوق بنفسجية الضارة.

دبلومة العناية بالبشرة والشعر

توفر أكاديمية تشالينج، دبلومة العناية بالبشرة والشعر، التي تُساهم في تجهيز وتأهيل المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، حيث يتم تدريبهم بشكل عملي على كل ما يتعلق بالتخصص.

يُشرف على كورس سكين كير، نخبة من أفضل الأساتذة والمتخصصين، من الأطباء والصيادلة، الذين يملكون خبرات واسعة في مجال التجميل والعناية بالجلد، على المستويين الأكاديمي والمهني.

يتدرب الطلاب في دورة العناية بالبشرة، على العديد من المحاور، مثل العناية بالبشرة الدهنية والجافة والعادية والمختلطة والحساسة وغيرها، بالإضافة إلى مشاكل الشعر وعلاجها.

كورس العناية بالبشرة والشعر

الحجز والتفاصيل

يُمكنك معرفة كافة المعلومات والتفاصيل، عن دبلومة العناية بالبشرة والشعر، كذلك الحجز والاشتراك، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تعلن أكاديمية تشالينج عن بدء دورة جديدة من دبلومة العناية بالبشرة والشعر، يوم غد السبت الموافق 2 مارس، في تمام...
    تنطلق دورة جديدة من دبلومة العناية بالبشرة والشعر، تنطلق الدورة الجديدة، يوم السبت المقبل، الموافق 2 مارس  في تمام الساعة 2...
    ما هو تخصص التجميل والعناية بالبشرة؟ وكيف تصبح أخصائي سكين كير؟ وما هي أفضل أماكن دبلومة العناية بالبشرة والشعر؟ كل...