ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة Skine care and Hair careالعناية بالبشرة المختلطة | كورس skin care
العناية بالبشرة المختلطة

العناية بالبشرة المختلطة | كورس skin care

دائمًا ما تكون العناية بالبشرة المختلطة، أمر صعب للغاية، حيث يعاني أصحاب هذا النوع من وجود مناطق جافة للغاية ومناطق أخرى دهنية.

وبالتالي فإن الاعتماد على روتين يومي مناسب للبشرة، قد يحتاج إلى أخصائي سكين كير محترف، على دراية كبيرة بمشاكل البشرة الجافة وكيفية علاجها.

عادًة ما يعاني أصحاب Combination skin من تهيجات وتشققات، كذلك ظهور بعض الحبوب والندبات، إلا أن العناية الجيدة بها تجعلها أكثر نضرًة وحيويًة.

العناية بالبشرة المختلطة

حتى تستطيع العناية بالبشرة المختلطة، فأنت في حاجة إلى اتباع مجموعة من الخطوات، وما يسميه الأخصائيون الروتين اليومي، على النحو التالي:

  • التنظيف: التخلص من الأوساخ والزيوت التي تصيب البشرة، من خلال استخدام منظفات لطيفة، حيث لا تتسبب في الجفاف من ناحية، ومن جهة أخرى تزيل الدهون.
  • التونر: الحفاظ على حموضة البشرة بشكل مثالي، يتم من خلال استخدام التونر، الذي يعمل على تغذية البشرة وترطيبها.
  • الترطيب: يمكن هنا استخدام الكريمات المرطبة، التي لا تحتوي على زيوت، حيث تكمن أهميتها في علاج مشاكل الجفاف.
  • الواقيات من الشمس: يتم استخدام الصن بلوك مع جميع أنواع البشرة، حيث يعمل على حماية البشرة من مخاطر أشعة الشمس الضارة، خاصة فوق البنفسجية.

العناية بالبشرة المختلطة

نصائح هامة

كأخصائي بشرة، يجب أن توجه إلى العملاء، مجموعة من النصائح، التي تساعده في الحفاظ على بشرتهم متوجهة وشابًة، على النحو التالي:

  • المنتجات القاسية: لا يُفضل استخدام المستحضرات الشديدة على البشرة، خاصًة إذا كانت مختلطة، مثل الصابون القاسي الذي يجعل بشرتك أكثر جفافًا.
  • جفف باستمرار: أجزاء البشرة التي تعاني من إفراز الدهون، يجب أن يتم تجفيفها باستمرار من خلال استخدام أوراق التجفيف.
  • التقشير: يساهم في التخلص من خلايا الجلد الميتة، وبالتالي يجعل ملمس البشرة أكثر نعومة، إلا أنه يجب استخدامه بحذر وبعدد مرات أقل.
  • الأقنعة أو الماسكات: يمكن استخدام أكثر من نوع وفقًا لكل منطقة، فالمناطق الجافة يتم استعمال قناع مخصص لها، والمناطق الدهنية يستخدم معها مستحضرات أخرى.

برنامج العناية بالبشرة والشعر

توفر أكاديمية “challenge” دبلومة العناية بالبشرة والشعر، التي يتم من خلالها تجهيز وإعداد الأخصائيين لسوق العمل، بشكل نظري وعملي.

يُشرف على الدبلوم، نخبة من أفضل أساتذة الجلدية، الذين يملكون خبرة أكاديمية كبيرة من خلال عملهم في الجامعات، كذلك خبرة عملية بالعيادات والمستشفيات والمراكز التجميلية.

يشتمل كورس skin care على مجموعة متنوعة من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، التي تغطي هذا التخصص من الألف إلى الياء.

العناية بالبشرة المختلطة

نظام دبلومة Skin care and Hair care

يحصل العملاء على هذه الدورة، خلال مدة تصل إلى شهرين، بواقع 8 محاضرات مكثفة، وبمعدل محاضرة واحدة أسبوعيًا، تحتوي على مواد نظرية وعملية.

نوفر الدبلوم من خلال أنظمة تعليم حضورية، حيث المقرات والقاعات المجهزة بشكل كامل، كذلك عبر أنظمة تعليم عن بعد “أونلاين” عالية الجودة.

في نهاية الكورس، يحصل الخريجون على شهادات معتمدة من جهات داخلية وخارجية، كذلك كارنيه من نقابة المهن التجميلية.

Combination skin care

العناية بالبشرة المختلطة

يمكنك معرفة المزيد عن دورة العناية بالبشرة والشعر، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تعلن أكاديمية تشالينج، عن انطلاق دورة جديدة من دبلومة العناية بالبشرة والشعر، يوم غد السبت الموافق 13، في تمام الساعة...
    تبدأ دورة جديدة من دبلومة العناية بالبشرة والشعر، يوم غد الجمعة الموافق 12 يوليو، في تمام الساعة 2 ظهرا، بالمقر...
    تعلن أكاديمية تشالينج، عن انطلاق دورة جديدة من دبلومة العناية بالبشرة والشعر، يوم غد الخميس الموافق 11 يوليو، في تمام...