ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة الطب البديل والأعشابالطب الشعبي | كورس طب الأعشاب
كورسات طب الأعشاب

الطب الشعبي | كورس طب الأعشاب

يعرف الطب الشعبي، بأنه نوع من العلاجات التقليدية والبديلة التي تستخدم على مر العصور في معظم ثقافات العالم، مثل طب الأعشاب والحجامة وتقويم العمود الفقري، أيضا التأمل والتدليك وغيرها العديد من الأنواع.

يعتمد هذا النوع من الطب على الممارسات والعلاجات التي تمر من جيل إلى جيل داخل المجتمعات والثقافات، وقد اكتسب العديد من أنظمة الطب الشعبي شهرة كبيرة وتأثيرًا ملموسًا على الصحة والعلاج.

يطلق عليه أسماء أخرى، مثل الطب البديل والتكميلي والتكاملي، كما اعترفت به منظمة الصحة العالمية، تحت مسمى الطب التكميلي، أي المكمل للطب الغربي الذي يعتمد على العلاج الكيماوي.

الطب الشعبي

انتقل علم الطب البديل، من خلال المعرفة والتقنيات التي تنتقل عبر الأجيال داخل مجتمع معين، حيث تستند على تجارب سابقة ومعرفة محلية وممارسات تراثية، عبر العاملين في المجال الصحي في المجتمع.

إلا أنه مع التقدم الكبير، الذي شهدته المجالات، أصبح الطب الشعبي علما يتم دراسته من خلال مجموعة من المناهج، القائمة على الأسس العلمية والتجارب العملية، من خلال الأكاديميات والمراكز التعليمية المعتمدة.

وكانت أكاديمية Challenge، من أوائل الأماكن التي طرحت دبلومة شاملة في الطب البديل، حيث قامت بتخريج مئات الأخصائيين، الذين يعملون في كبرى المراكز العلاجية ومراكز العلاجات البديلة.

herbal medicine

الطب التكميلي

يمتد تاريخ هذا النوع من الطب، لآلاف السنين وكان له دور كبير في الرعاية الصحية في مجتمعات مختلفة حول العالم، حيث في بعض الثقافات، تعد الأنظمة الطبية الشعبية جزءًا مهمًا من التراث الثقافي والديني.

من خلال مجموعة من الخبراء، يتم تقييم الفعالية والسلامة للممارسات والمعالجات الشعبية وتوجيهات العلاج، كما يتبنى العديد من الأطباء والمحترفين الصحيين النهج المتكامل الذي يجمع بين الطب التقليدي والبديل مع التركيز على الأدلة العلمية.

يساهم الطب الشعبي في تقديم العلاجات والرعاية للعديد من الأشخاص،إلا أنه يجب أن يتم تقييم أي نوع من العلاجات بعناية والتشاور مع محترفي الرعاية الصحية قبل اعتماده.

أنواع الطب البديل

يوجد مجموعة متنوعة من الأنواع، التي تندرج تحت علم الطب الشعبي، على النحو التالي:

طب الأعشاب: يستخدم الأعشاب والنباتات كوسيلة شائعة في الطب الشعبي لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض والحالات، حيث أن لكل نبتة خصائص علاجية تمكنها من التأثير على الجسم بشكل إيجابي.

التدليك أو المساج: يشتمل الطب البديل على تقنيات التدليك والعلاج اليدوي للتخفيف من آلام وتوتر العضلات وتحسين الدورة الدموية.

الأدوية الطبيعية: يمكن استخدام المكملات الغذائية والأدوية الطبيعية كجزء من العلاجات الشعبية.

التغذية الصحية: يتضمن الطب الشعبي نصائح حول التغذية الصحية والنظام الغذائي للحفاظ على الصحة.

علاج البواسير بالأعشاب

دبلومة الطب البديل والأعشاب

تساهم دبلومة الطب البديل والأعشاب، في تعليم وتدريب المهتمين بالتخصص، على كل ما يتعلق بالمجال، لكنه يركز بشكل أساسي على طب الأعشاب والتدليك والزيوت الطبيعية.

يشرف على كورسات الطب البديل، نخبة من أفضل الأساتذة والمتخصصين، الذين يملكون خبرات واسعة على المستويين الأكاديمي والمهني، من خلال عملهم بكبرى الجامعات والمراكز العلاجية.

وضع الأساتذة المحاضرون، مجموعة متنوعة من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، التي تغطي علم طب الأعشاب، مثل علاج الأمراض المزمنة بالنباتات الطبيعية، مثل السكر والضغط والقولون والقلب وغيرها.

دورة التداوي بالأعشاب

الطب الشعبي

نوفر دراسة كورس طب الأعشاب، من خلال نظام تعليم أونلاين عالي الجودة، فضلا عن الدراسة الواقعية، بالمقرات والقاعات الخاصة بالأكاديمية، في محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة.

تستطيع معرفة كافة المعلومات والتفاصيل، عن دبلومة الطب الشعبي، أيضا الحجز والاشتراك، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

    ربما يعجبك أيضا

    توفر أكاديمية تشالينج، إمكانية دراسة طب الأعشاب 2024، عبر دبلومة الطب البديل الشاملة، التي تضمن تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى...
    تُساهم دبلومات الطب التكميلي، في إعداد وتجهيز المهتمين بتخصص الطب البديل لسوق العمل، عبر نخبة من أفضل الأساتذة والمتخصصين. تهدف...
    تعلن أكاديمية تشاليج، عن إنطلاق دورة جديدة من دبلومة الطب البديل والأعشاب، يوم غد الجمعة المقبل، في تمام الساعة الـ...