ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة التغذية العلاجيةالسعرات الحرارية | كورس التغذية العلاجية
السعرات الحرارية

السعرات الحرارية | كورس التغذية العلاجية

كأخصائي تغذية محترف، فأنت مطالب بمعرفة كل كبيرة وصغيرة عن السعرات الحرارية، حيث تؤثر بشكل كبير على جسم الإنسان، كما تعتبر عام أساسي للحفاظ على صحة جيدة وتحقيق الأهداف الصحية واللياقة البدنية.

في دبلومة التغذية العلاجية الشاملة، التي توفرها أكاديمية challenge، يتم دراسة السعرات الحرارية، من خلال محور كامل، يتناول كل ما يتعلق بها، بشكل نظري وعلمي.

كذلك، فإن الدبلوم يغطي جميع المحاور التي تتعلق بـ Clinical Nutrition، مثل التغذية العلاجية والرياضية والسمنة والنحافة، أيضا العناصر الغذائية الأساسية والمكملات وغيرها الكثير.

السعرات الحرارية

يعرفها العلماء على أنها، وحدة قياس تُستخدم لقياس الطاقة المستهلكة والمُنتجة من خلال الطعام والشراب، كما أنها تُوضح كمية الحرارة التي يتم إطلاقها عند احتراق الطعام في جسم الإنسان.

تتحول السعرات الحرارية إلى طاقة، يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه الحيوية مثل التنفس والتمثيل الغذائي، حيث تعتبر الوقود الذي يُمكن جسم الإنسان من العمل والنمو والعلاج.

عند تناول كمية من السعرات، تزيد عن احتياج الجسم، يتم تخزين الفائض على شكل دهون، وفي حال استهلاك أقل من احتياج الجسم، فسيؤدي ذلك إلى فقدان الوزن.

calories

حساب calories

في البداية، يجب التأكيد على أن احتياجات الجسم من calories، تتباين من شخص لآخر، وفقًا لـ العمر والجنس والنشاط البدني، أيضًا يتم حساب الاحتياجات اليومية باستخدام معادلات تقديرية.

من الأهمية بمكان، أن يعرف كل إنسان كمية السعرات الحرارية في الأطعمة والمشروبات التي يتناولها. ويساهم في ذلك قراءة ملصقات المعلومات الغذائية على العبوات؛ بهدف فهم محتوى السعرات الحرارية في الأطعمة المصنعة.

يساعد أخصائي التغذية المحترف، في تحديد كميات السعرات التي يحتاجها كل شخص. والذي يعتمد بشكل أساسي على الأهداف، سواء التخسيس أو زيادة الوزن أو تثبيته.

 

كيفية ضبط calories

يستطيع الإنسان ضبط السعرات الحرارية، من خلال الاعتماد على نظام غذائي متوازن، بهدف التوازن بين calories المتناولة والمحروقة.

ودائمًا ما ينصح الأخصائيون، بتضمين مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية في الحمية الغذائية. مثل البروتين والكربوهيدرات والدهون.

مراقبة الطعام بشكل دائم، بهدف تجنب تناول كميات كبيرة من الأطعمة عالية السعرات الحرارية والمشروبات الغنية بالسكر. وفي الوقت ذاته ممارسة النشاط البدني بهدف حرق السعرات الحرارية وتعزيز اللياقة البدنية.

السعرات الحرارية

جودة السعرات الحرارية

لا يتم النظر إلى السعرات الحرارية بكميتها، ولكن بجودتها، فإن calories ليست متساوية من الناحية الغذائية. لذا من الضروري الاهتمام بجودة الأطعمة والاختيارات الصحية مثل الخضروات والفواكه والمكونات الطبيعية.

بشكل عام، فإن السعرات الحرارية هي جزء من نمط حياة صحي، كما يمكن عدم التفريط في الأطعمة التي يحبها الإنسان. ولكن يجب تناولها بشكل معتدل.

إن فهم كيفية حساب calories وإدارتها بشكل صحيح، يساعد في الحفاظ على وزن سليم وصحة جيدة، وسيكون أكثر فعالية من خلال أخصائي تغذية محترف.

دبلومة التغذية العلاجية

تضمن دورة Clinical Nutrition، الحصول على الخبرة العملية والمعرفة العلمية، التي يحتاجها كل المهتمين بالتخصص، الراغبين في دراسته واحترافه.

يُشرف على كورس التغذية العلاجية، نخبة من أفضل الأساتذة والمتخصصين. الذين يملكون خبرات واسعة، على المستويين الأكاديمي والمهني.

يحصل الخريجون على شهادات، معتمدة وموثقة، من جهات تعليمية داخلية وخارجية، بعد اجتياز مجموعة من الاختبارات والامتحانات النهائية.

السعرات الحرارية

التفاصيل والحجز

يمكنك معرفة كافة المعلومات والتفاصيل، عن دبلومة التغذية العلاجية، كذلك حجزها والاشتراك فيها. من خلال التواصل مع فريق خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

إذا كنت تواجه مشكلة ما في الاتصال بنا، نوفر لك التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل. وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على جميع استفساراتك وأسئلتك.

    ربما يعجبك أيضا

    إن شروط دبلومة التغذية العلاجية 2024، لا تفف حائلا أمام الراغبين في دراسة التخصص واحترافه؛ لأنها ليست تعجيزية ويمكن تحقيقها...
    إن الفرق بين التغذية العلاجية والتغذية السريرية ليس كبيرًا؛ لأن المجالين متربطان بشكل كبير، ويعملان على تحقيق الإفادة والعلاج للمريض...
    توفر أكاديمية challenge، دبلومة التغذية العلاجية لغير الأطباء، الهادفة إلى تأهيل وتخريج المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، من خلال دراسة...