ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة التجميل المتكاملةاستخدامات الليزر للبشرة | دبلومة التجميل الشاملة
استخدامات الليزر للبشرة

استخدامات الليزر للبشرة | دبلومة التجميل الشاملة

تتعدد استخدامات الليزر للبشرة، حيث يتم من خلاله علاج مشاكل التجاعيد وشيخوخة الجلد والندبات، كذلك آثار حب الشباب والخطوط والبقع الداكنة أو التصبغات، فضلًا عن فعاليته الكبيرة في إزالة الشعر.

يوجد أنواع كثيرة من الليزر يتم استخدامها في تجميل البشرة وعلاج مشاكلها، مثل الكربوني والضوئي وثاني أكسيد الكربون.

يعمل الليزر من خلال توجيه نبضات ضوئية إلى الوجه، تستطيع اختراف طبقات الجلد المختلفة، وتساهم في التخلص من الخلايا الميتة واستبدالها بخلايا جديدة.

استخدامات الليزر للبشرة

لـ LASER استخدامات كثيرة في جميع المجالات الطبية، ولكنه اكتسب شهرًة كبيرة، عندما تم استخدامه في التجميل بشكل عام.

حيث يعتمد عليه الأطباء، في إزالة شعر الجسم وعلاج الأوعية الدموية والأوردة العنكبوتية والعروق الصغيرة، بالإضافة إلى استخداماته الكثيرة في تجميل البشرة.

كذلك، الليزر له استخدامات أخرى، مثل علاج قشرة الشعر وإنقاص الوزن والتخلص من التجاعيد، أيضا إزالة آثار الجروح و العمليات الجراحية.

التجميل غير الجراحي

أصبح الاعتماد على التجميل غير الجراحي، أكثر، في جميع المستشفيات والعيادات، ويعود ذلك إلى فوائده الكبيرة ومميزاته الرائعة.

وبات الأطباء والأخصائيون المحترفون، يفضلون استخدام إجراءات مثل البوتكس والفيلر والبلازما، أيضا التقشير الكيميائي والخيوط والليزر.

ولكن يعتبر LASER من أكثر الإجراءات شهرًة واستخدامًا، كما أنه مطلوب بشدة من قبل العملاء، وذلك يعود لنتائجه الفعالة في علاج مشاكل البشرة.

استخدامات الليزر للبشرة

الليزر

عبارة عن تقنية أو إجراء تجميلي غير جراحي، يتم من خلاله توجه الأشعة التي تشتمل على الكثير من النبضات إلى الجلد، والتي تعمل على علاجه.

يعمل الليزر من خلال تقشير الجلد، حيث يتخلص من الخلايا الميتة في طبقاته المختلفة، وبالتالي يخلق خلايا جديدة، تكون أكثر شبابًا وحيويًة.

أنواع ليزر البشرة

يوجد أنواع كثيرة من تقنيات الليزر، المستخدمة في تجميل البشرة والوجه، ومن أبرزها 3 أنواع على النحو التالي:

  • الليزر الكربوني: يعتمد على وضع طبقة من الكربون على سطح البشرة، ومن ثم توجيه أشعة الليزر إلى الوجه، حيث تعمل على تجميع ذرات الكربون بالخلايا الميتة.
  • ليزر ثاني أكسيد الكربون: يساهم في علاج الندبات و آثار حب الشباب العميقة، من خلال تمرير أشعة الليزر المختلفة على الجلد، الأمر الذي يساهم في تحفيز خلايا البشرة على إنتاج الكولاجين.
  • الليزر الضوئي: لا يعتمد هذا النوع على التقشير، ولكنه يعمل على إزالة التصبغات والمناطق الداكنة، من خلال توجيه ضوء كثيف نبضي على البشرة.

استخدامات الليزر للبشرة

استخدامات الليزر للبشرة

يتم استخدام الليزر، على نطاق واسع في مجال تجميل البشرة، على النحو التالي:

  • إزالة الشعر الزائد في المناطق غير المرغوب فيها، بفعالية كبيرة.
  • علاج مشاكل البشرة من خلال تحسين مظهر الندوب والتجاعيد.
  • إزالة الطبقة السطحية من خلايا الجلد التالفة.
  • تحفيز إنتاج الكولاجين ومنح الجلد حيويًة وشبابًا.
  • إزالة الوشم والوحمات والتاتو.
  • علاج مشاكل أشعة الشمس والتصبغات.

كيفية إجراء الليزر لـ البشرة

يعمل الأخصائي أو طبيب التجميل على الإعداد لجلسة الليزر، من خلال الاتفاق مع الحالة على الأماكن التي يرغب في علاجها، وكذلك عدد الجلسات التي يحتاج إليها.

يطلب الطبيب من العميل، التوقف عن تناول الأدوية التي يمكن أن تتسبب في تخثر الدم، كذلك الامتناع عن التدخين لمدة تقرب من أسبوع على الأقل.

يقوم الأخصائي بإجراء الجلسة، بأحد أنوع أجهزة الليزر، المناسبة مع حالة العميل، حيث لا تستغرق أكثر من 45 دقيقة كحد أقصى.

ما هو أخصائي التجميل؟

دبلومة التجميل والليزر

إذا كنت من خريجي أحد أقسام كليات الطب أو الصيدلة، وترغب في احتراف مجال الطب التجميلي غير الجراحي، فإن هذا الدبلوم خيار أفضل لك.

اعرف أكثر عن الدبلوم، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800، كما يمكنك التسجيل معنا من خلال النموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك.

    ربما يعجبك أيضا

    إن دراسة تخصص ليزر، من أهم الدراسات الذي يجب على أخصائي التجميل المحترف، الحصول عليها وتعلمها واحترافها؛ لأنها من أساسيات...
    تقدم Challenge Academy دبلوم تجميل غير جراحي عن بعد، لخريجي القطاع الطبي؛ بهدف تأهيلهم وتجهيزهم لسوق العمل، عبر دراسة نظرية...
    تُساهم دورات تجميل غير جراحي في مصر، في إعداد وتجهيز خريجي القطاع الطبي، إلى سوق عمل Non-surgical aesthetic medicine. توفر...