ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةغير مصنفدبلومة مستحضرات التجميلإنشاء شركة مستحضرات تجميل | كورسات Cosmetics
إنشاء شركة مستحضرات تجميل

إنشاء شركة مستحضرات تجميل | كورسات Cosmetics

إن فكرة إنشاء شركة مستحضرات تجميل، يجب أن تخضع لدراسة جدوى شاملة، لكل ما يتعلق بالمشروع، بداية من اختيار اسم له حتى عملية الترويج للمنتجات وبيعها.

بالرغم من أن المكاسب التي يتم تحقيقها من نوعية هذه المشاريع كبيرة ومضمونة إلى حدٍ كبير، إلا أن حجم الإنفاق عليها، يجعل أي خسارة فيها فادحة.

لذلك، فإن دراسة السوق بشكل جيد، أيضا التركيز على كبيرة وصغيرة في المشروع، أمر هام، يجب أن يُشرف عليه صاحب المشروع بحد ذاته.

مجال مستحضرات تجميل

دائمًا ما يرغب المستثمرون في إنشاء مشروعات، تحقق لهم مكاسب مادية جيدة؛ لذلك فإنهم يبحثون عن المجالات المضمونة، التي يُقبل على شرائها المستهلكين بصورة مستمرة.

يعتبر مجال صناعة مستحضرات التجميل، من أشهر هذه المجالات، حيث يتصف بالحيوية والنمو المستمر، من خلال حركة البيع والدوران الكبيرة التي يشهدها السوق.

ويعود ذلك إلى الاستخدام اليومي للمنتجات التنظيفية والتجميلية، فإلانسان يستعمل على الأقل مستحضر واحد يوميًا، كما أن المرأة تستخدم العديد من المنتجات.

إنشاء شركة مستحضرات تجميل

إنشاء شركة مستحضرات تجميل

هناك العديد من المراحل التي يمر بها المستثمر حتى يقوم بإنشاء شركة Cosmetics، والتي تشمل على اسم ومكان المصنع، كذلك المواد الخام ومعدات التصنيع.

أيضا الإجراءات القانونية والمالية، والموظفين والإداريين، بالإضافة إلى التعبئة والتغليف والمراجعة، فضلًا عن الترويج للمنتجات وبيعها.

كل هذه الخطوات يجب أن يتم سردها في دراسة الجدوى، التي يقوم بها المستثمر مع الأخصائيين والمحترفين والمستشارين، قبل البدء في المشروع.

الاسم والمكان

اختيار اسم مناسب لمشروعك، له فوائد كبيرة، خاصة إذا كنت تنوي المنافسة في السوق مع الشركات صاحبة الصدارة، وتصبح علامة تجارية مشهورة بين الجمهور.

وهناك بعض العلامات التي تمت تسميتها باسم صاحبها، كما هناك أخرى اشتقت أسمائها من مجال Cosmetics، لذلك يجب عليك تحديد اسم مناسب مع أهداف مشروعك.

كذلك، اختيار المكان الذي سوف تُنشئ فيه الشركة، فأنت بطبيعة الحال لن تستطيع أن تقيمه في وسط تجمع سكاني كبير، وذلك لأسباب أمنية وقانونية.

ولكن في الوقت ذاته، حاول أن يكون مكان مصنعك بالقرب من التجمعات السكانية، أيضا وسط شركات التسويق والتوزيع.

كذلك، يجب أن يكون موقعه متميز، يشمل على العديد من الطرق؛ لتسهيل عملية النقل والتوزيع.

دبلومة صناعة مستحضرات التجميل عملي
دبلومة صناعة مستحضرات التجميل عملي

الإجراءات القانونية

مجموعة من الإجراءات القانونية يجب أن تقوم بها قبل الشروع في شركتك، فهناك السجل التجاري والبطاقة الضريبة، أيضا الكثير من التصاريح الأخرى.

من الأفضل أن تعود في ذلك إلى خبير قانوني، يقوم بالانتهاء من جميع هذه الإجراءات، الأمر الذي سيوفر عليك الجهد والوقت، أيضا تضمن إنهائها بشكل قانوني وسليم.

المعدات والأدوات

الآن، أنت قد أنهيت جميع أوراقك القانونية، وترغب في البدء في المشروع بشكل واقعي، فالخطوة الأولى لك. هي التعاقد على المعدات والأدوات.

أنت ستحتاج إلى العديد من المعدات مثل ماكينات التصنيع والتعبئة والتغليف، كذلك الكثير من المعدات مثل الطاولات والأجهزة الكيميائية المختلفة.

من الأفضل، أن تسأل كثيرًا عن الأسعار قبل الشراء، أيضا شراء كميات كبيرة سيكون أفضل من شراء قطعة أو قطعتين. وهذا يتحدد وفقًا لحجم مشروعك.

المواد الخام

إن عملية شراء المواد الخام، ستحتاج منك إلى بعض الوقت، حتى تتعرف على أماكن الشراء وتجرب بعضها. ثم تختار أفضلها من حيث الجودة والسعر.

ستحتاج في هذه الخطوة، إلى مساعدة المتخصصين والكيميائيين، حيث سيكون لديهم خبرة أكثر منك. لذلك يجب أن تستعين بإحداهم قبل البدء في المشروع.

إنشاء شركة مستحضرات تجميل
إنشاء شركة مستحضرات تجميل

الفنيين والموظفين

تحتاج مشروعات التركيبات التجميلية، العديد من الفنيين والكيميائين المسؤولين عن تصنيع المستحضرات والمنتجات. الذين يملكون خبرة علمية وتطبيقية كبيرة.

كذلك، العمال والموظفين في أقسام التعبئة والتغليف، بالإضافة إلى المخازن والنقل، فضلًا عن الإداريين والمشرفين.

الترويج للمنتجات

يعتمد هذا المشروع على الترويج بشكل كبير، حيث يوجد العديد من الشركات والمصانع التي تغزو منتجاتها الأسواق. وأنت كمنتج جديد قد لا تُرى في وسط هذا الكم الهائل من العلامات التجارية.

الترويج للمستحضر الذي تقوم بتصنيعه، يضمن بنسبة كبيرة، تحقيق مبيعات جيدة، وذلك لن يتم إلا من خلال الصيدليات والمراكز التجميلية.

أيضا، متاجر البيع بالجملة، بالإضافة إلى الإعلانات بجميع أنواعها، كما أن التسويق الرقمي عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، أصبح لديه فعالية كبيرة.

المبيعات

المرحلة الأخيرة، هي جني ثمار المجهودات الكبيرة التي قمت بها خلال المراحل السابقة. والتي يجب أن تغطي النفقات في بداية الأمر، ثم تحقيق المكاسب المادية المرجوة بعد ذلك.

دبلومة صناعة مستحضرات التجميل

لن تستطيع أن تتعرف على جميع المراحل السابقة بشكل مفصل. إلا من خلال الحصول على الدورات التدريبية والكورسات العلمية في هذا المجال.

وهذا ما توفره لك دبلومة صناعة مستحضرات التجميل الشاملة والمعتمدة. حيث تم توثيقها من جهات تعليمية مصرية رسمية، أيضا من جهات أمريكية دولية.

اعرف أكثر عن الدبلومة، وعن خصم 50%، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507.

يمكنك كذلك، التسجيل معنا بالأسفل، وسنتصل بك في أقرب فرصة؛ للإجابة على جميع أسئلتك وردودك.

    ربما يعجبك أيضا

    إن تعلم تركيبات مستحضرات التجميل، هو الخطوة الأولى نحو احتراف التخصص، والقدرة على تصنيع المنتجات المختلفة، مثل الكريمات والصابون والشامبوهات...
    تنطلق دورة جديدة من دبلومة التركيبات التجميلية الشاملة، التي تُقدمها أكاديمية تشالينج لعملائها من داخل مصر وخارجها، عبر نظام تعليمي...
    إن الحصول على أفضل كورسات صناعة مستحضرات التجميل، يضمن احتراف التخصص وفقًا لأسس علمية، كما يُساهم في التدرب على كيفية...