ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة الطب البديل والأعشابأكاديمية الطب التكميلي في مصر Complementary medicine
أكاديمية الطب التكميلي في مصر

أكاديمية الطب التكميلي في مصر Complementary medicine

لا يوجد بشكل رسمي، ما يُسمى بـ أكاديمية الطب التكميلي في مصر، ولكن يتم دراسة هذا التخصص، من خلال المراكز التعليمية والأكاديميات التدريبية.

توفر العديد من أماكن كورسات الطب البديل، دورات شاملة؛ بهدف تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، بشكل نظري وعملي متكامل.

يتدرب الطلاب في دورات طب الأعشاب، على كل ما يتعلق بالمجال، مثل علاج أمراض القلب والضغط والسكر وغيرها، من خلال النباتات الطبيعية.

أكاديمية الطب التكميلي في مصر

تُعتبر أكاديمية “challenge” من أوائل الأماكن، التي طرحت دبلومة شاملة في طب الأعشاب والطب البديل، حيث قامت بتخريج مئات الأخصائيين المحترفين.

يُشرف على دورة الطب البديل والأعشاب، نخبة من أفضل الأساتذة المتخصصين، في العلوم الطبيعية والصيدلية، كذلك التركيبات والزيوت النباتية.

في نهاية الكورس، يصبح الخريج قادرًا على القيام، بكافة المهام والأدوار، التي تُطلب منه بسوق العمل. مثل تركيب الأعشاب وصناعة المنتجات الطبيعية.

دبلومة الطب البديل والأعشاب

تهدف الدبلومة بشكل أساسي، إلى توفير تجربة تعليمية فريدة لعملائنا، من خلال تقديم مادة علمية شاملة. وتطبيقات عملية واقعية، برسوم مناسبة.

يعتمد كورس طب الأعشاب، على تناول المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، بشكل نظري. ومن ثم التطبيق عليها عمليًا، تحت إشراف كامل من الأساتذة المحاضرين.

توفر الأكاديمية دبلومة الطب البديل والأعشاب، بشهادات معتمدة من جهات تعليمية خارجية، كذلك خصومات وعروض تصل إلى 50% على الرسوم.

أكاديمية الطب التكميلي في مصر

المادة العلمية

وضع الأساتذة المشرفون على الدبلومة، العديد من المواد العلمية. التي تتناول التخصص بشكل متكامل، على النحو التالي:

1- الطب البديل وفروعه
2- أساسيات الماكروبيوتيك
3- طب الأعشاب herbal medicine – herbal plants (العلاجي والتجميلي)

  • تعريف النباتات العشبية وأهميتها.
  • فوائد النباتات العشبية الصحية والتجميلية.
  • أشهر النباتات العشبية وأهميتها.
  • طب الأعشاب.
  • النباتات الطبية.
  • طب الأعشاب والسكري.
  • طب الأعشاب لعلاج الكولسترول.
  • طب الأعشاب ومشاكل الجهاز الهضمي.
  • طب الأعشاب وعلاج النقرس ومشاكل العظام.
  • طب الاعشاب لاضطرابات الكلى والكبد.
  • طب الأعشاب في الأمراض الجلدية.
  • طب الأعشاب في الحمل والرضاعة.
  • طب الاعشاب فى علاج السمنة والنحافة.

4- منتجات العسل.
5- المساج العلاجي.
6- العلاج بالزيوت aromatherapy.
7- تركيبات الصابون العلاجي والتجميلي.

أكاديمية الطب التكميلي في مصر

دراسة شاملة

ندرب عملائنا في دبلومة الطب البديل، على كيفية علاج الأمراض المختلفة بالأعشاب. مثل القولون والسكر والضغط، أيضا العظام والأعصاب والجلد.

يدرس طلابنا كيفية التعامل مع الآلام، من خلال تسكينها والعمل على تخفيفها، بالإضافة إلى تركيبات الزيوت المختلفة، المستخدمة في التدليك.

يتدرب العملاء بشكل عملي، على تصنيع المنتجات التجميلية الطبيعية، كما يتدربون على تركيبات الأعشاب المختلفة. وكيفية استعمالها وتحضيرها.

أكاديمية الطب التكميلي في مصر

بالرغم من أن هذه الدورة، تغطي كل ما يتعلق بمجال الطب البديل، إلا أنها تركز بشكل أساسي على طب الأعشاب. فيتدرب الطلاب على العلاج بالنباتات الطبيعية.

يمكن لعملائنا حضور دبلوم الطب التكميلي، بشكل واقعي، من خلال التواجد مباشرًة أمام المحاضرين. بالمقرات والقاعات الخاصة بالأكاديمية بالمحافظات المختلفة.

كذلك، نوفر الكورس من خلال نظام تعليم أونلاين، من خلال البث المباشر والمسجل عالي الجودة. بالموقع الإلكتروني وحسابات التواصل الاجتماعي.

Complementary medicine

الحجز والتفاصيل

يمكنك معرفة كافة المعلومات والتفاصيل، عن دراسة الطب التكميلي في مصر، كذلك الحجز والاشتراك. من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك. إذا كنت تواجه مشكلة ما في الاتصال بنا.

    ربما يعجبك أيضا

    توفر أكاديمية تشالينج، إمكانية دراسة طب الأعشاب 2024، عبر دبلومة الطب البديل الشاملة، التي تضمن تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى...
    تُساهم دبلومات الطب التكميلي، في إعداد وتجهيز المهتمين بتخصص الطب البديل لسوق العمل، عبر نخبة من أفضل الأساتذة والمتخصصين. تهدف...
    تعلن أكاديمية تشاليج، عن إنطلاق دورة جديدة من دبلومة الطب البديل والأعشاب، يوم غد الجمعة المقبل، في تمام الساعة الـ...