ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةماجستير التغذية العلاجيةأفضل الأطعمة لمرضى السكر | ماجستير تغذية
دبلومة طب بديل

أفضل الأطعمة لمرضى السكر | ماجستير تغذية

تُعد الأسماك والخضروات والبيض والمكسرات، من أفضل الأطعمة لمرضى السكر، التي تساهم في السيطرة على المرض، كذلك تعمل على تعرض المريض لمضاعفات غير مرغوب فيها.

لذا، فإن الأطباء دائمًا ما ينصحون مرضى السكر، بزيارة أخصائي تغذية علاجية محترف، يساعدهم في تخطيط نظام مناسب للحالة التي وصلوا إليها.

أنظمة تغذية السكر، تعتمد على زيادة النشويات والألياف، وتجنب المقليات والأطعمة المحمرة، كذلك الابتعاد عن الوجبات السريعة والمشروبات السكرية.

أفضل الأطعمة لمرضى السكر

لا يوجد نظام غذائي واحد، يصلح لجميع المرضى، وذلك لاختلاف حالات الإصابة بمرض السكر، كذلك مع إمكانية الإصابة بمجموعة من الأمراض الأخرى.

وبالرغم من ذلك، توجد مجموعة من الأطعمة، التي يُنصح بتناولها للمعانين من مرض السكر، على النحو التالي:

  • الحبوب الكاملة: تشتمل على الكثير من المعادن المفيدة، مثل الماغنسيوم والكروميوم والألياف والبوتاسيوم.
  • الأسماك: نقصد هنا الأسماك الدهنية؛ لأنها تشتمل على الكثير من عناصر أوميجا 3، وبالتالي تساهم في التخلص من الالتهابات، أيضا تقي من التعرض لأمراض القلب، كما تتحكم في نسبة السكر بالدم.
  • الخضروات: تُعد من أفضل الأطعمة لمرضى السكر، خاصًة الورقية؛ لأنها لا تشتمل على سعرات حرارية كثيرة، كما أن نسبة الكربوهيدرات فيها قليلة للغاية.
  • الأفوكادو: لا يشتمل على نسبة سكر كبيرة، وغني بالألياف والدهون الصحية في الوقت ذاته، كما أن نسبة الكربوهيدرات فيه قليلة.
  • أفضل الأطعمة لمرضى السكر
  • البيض: عندما يتناول مريض السكر، كميات مناسبة من البيض، فإن ذلك من شأنه الوقاية من أمراض القلب، كما يحسن من عمل السكر بالدم.
  • الطماطم: تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية، من الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين ج، وفيتامين هـ.
  • بذور الشيا: تعمل الألياف على تخفيض مستوى السكر بالدم، وهذا الطعام غني بالألياف، أيضا منخفض في الكربوهيدرات، التي لا هضمها بسهولة.
  • الفاصوليا: يشتمل هذا النوع من الطعام، على فيتامينات ب والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم، أيضا الألياف، وبالتالي يساعد في السيطرة على المرض.
  • الزبادي: تناول الزبادي يعمل على ضبط مستوى السكر في الدم، كما أنه يساعد في ضبط وزن جسم المريض.
  • المكسرات: تحمي الجسم من الكوليسترول الضار، كما أنها غنية بالألياف، التي تتحكم في نسبة السكر بالدم.
  • البروكلي: لا يحتوي على سعرات حرارية ولا كربوهيدرات بنسبة كبيرة، كما أنه يشتمل على مركبات نباتية صحية، تقي من التعرض لمضاعفات السكر.
  • البطاطا الحلوة: تساعد في السيطرة على نسبة السكر بالدم، وتعمل على تخفيضه.

ماجستير التغذية العلاجية

توفر أكاديمية “challenge” ماجستير التغذية العلاجية، الذي يساهم في تجهيز وإعداد المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، بشكل نظري وعملي.

يساهم الماجستير في تعليم الطلاب كل ما يتعلق بالمجال، بشكل نظري وعملي، على أيدي أساتذة أطباء وصيادلة محترفين.

في نهاية الماجستير، وبعد الخضوع لاختبارات وتجهيز الرسالة، يحصل الخريجون على شهادات معتمدة من جهات تعليمية رسمية.

نظام الماستر

توفر الأكاديمية دبلومة التغذية العلاجية الشاملة، وفي حال الحصول عليها، فإن الماجستير ستكون مدته 10 شهور فقط، حيث يستكمل دراسة التخصص بشكل أكبر.

أما الذين لم يحصلوا على الدبلوم، ويرغبون في الحصول على الماجستير مباشرًَة، فإن مدة الدراسة تمتد حتى عام كامل، ويدرس التخصص من البداية.

نوفر الماستر من خلال نظام تعليم حضوري عبر القاعات والمقرات، كما نوفر نظام تعليم عن بعد عالي الجودة، من خلال نظام بث مباشر ومسجل عالي الجودة.

أفضل الأطعمة لمرضى السكر

يمكنك معرفة المزيد من المعلومات عن تغذية مرضى السكر، من خلال دبلومة أو ماجستير التغذية، الذي ستتعرف على كل ما يتعلق بهما من خلال الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

إذا كنت تواجه مشكلة ما في الاتصال بنا، تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    إن الحصول على ماجستير التغذية المهني، يُساهم في تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، عبر دراسة نظرية وعملية شاملة....
    إن تصميم جدول نظام غذائي لمرضى القلب، يحتاج إلى أخصائي تغذية محترف، قادرًا على فهم احتياجات حالات المرضى المختلفة. ووفقًا...
    تنطلق دورة جديدة من من ماجسيتر التغذية العلاجية، للعملاء الحاصلين على الدبلومة، يوم السبت المقبل في تمام الساعة الـ 3 عصرًا،...