ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة Skine care and Hair careدورات عناية بالبشرة اون لاين بث مباشر
دورات عناية بالبشرة اون لاين

دورات عناية بالبشرة اون لاين بث مباشر

توفر الكثير من الأكاديميات التعليمية والمراكز التدريبية، دورات عناية بالبشرة اون لاين أو من خلال الحضور الفعلي في المقرات الخاصة بهم.

وبالرغم من إمكانية الحضور، يُفضل البعض الحصول على الكورسات من خلال الإنترنت؛ وذلك قد يعود إلى انشغالهم الدائم بالعمل أو التزامهم بتربية الأطفال خاصة النساء.

خلال أزمة كورونا، والتي تسببت في بقاء الجميع بالمنزل، ازداد الاعتماد على التعليم عن بعد، حتى أصبح يستخدمه الأطفال والكبار على السواء.

مجال العناية بالبشرة

أصبح مجال Skin care يجذب الكثير من الخريجين والشباب خاصة الفتيات والنساء؛ بسبب كثرة الطلب فيه على الأخصائيين المحترفين، أيضا الرواتب المجزية التي يحصلون عليها.

احتراف هذا التخصص، لن يأتي إلا بعد تعلمه بشكل نظري وعملي، أيضا الحصول على الشهادات المعتمدة والموثقة والمعترف بها في سوق العمل.

لا توجد جامعة تُخصص كلية لتعليم هذا المجال، كذلك لا يتوافر أي قسم بجميع الكليات لدراسة هذا النوع، إذًا كيف تتم عملية احتراف هذا المجال؟.

دورات عناية بالبشرة اون لاين
دورات عناية بالبشرة اون لاين

دورات عناية بالبشرة اون لاين

إجابة السؤال الماضي، تكمن في الكورسات التي توفرها الأكاديميات التي من أهم مهامها التعليم والتدريب والتأهيل، في التخصصات المختلفة.

بالنسبة لهذا المجال، فإنه يوجد العديد من الأكاديميات التي تُقدم دبلومات في كيفية العناية بالبشرة، والتي تُخرج أخصائيين محترفين قادرين على العمل في المجالات التجميلية المختلفة.

دبلومة العناية بالبشرة والشعر

على سبيل المثال، توفر أكاديمية “Challenge” دبلومة Skin and Hair care، المعتمدة من جهات تعليمية مصرية حكومية، وأمريكية دولية.

تدرس في الدبلومة محاور خاصة بالعناية بالبشرة، ومحاور أخرى تتعلق بالعناية بالشعر، حتى يتم تأهيلك بشكل كامل إلى سوق العمل.

يمكنك معرفة المزيد من المعلومات وكيفية الحجز، أيضا تستطيع الاستفسار عن خصم 50% لفترة محدودة، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507.

روتين العناية بالبشرة

من أكثر الأسئلة التي قد يتعرض لها الأخصائي المحترف، هي تلك التي تتعلق بروتين العناية بالبشرة. حيث تحتاج البشرة إلى العناية بشكل يومي.

في الدبلومة سيتم دراسة هذا المحور بشكل مفصل بشقيه النظري والعملي، حيث يتم تناول الروتين النهاري والليلي.

الروتين النهاري

يهدف هذا الروتين إلى الحماية من أشعة الشمس الضارة، والملوثات التي قد تُصيب بشرتنا من خلال العوامل الجوية المختلفة.

التنظيف

أول خطوة يجب أن يتم اتخاذها عند الاستيقاظ من النوم، هي تنظيف البشرة جيدًا، من خلال الماء الدافئ مع بعض المنظفان المناسبة لبشرتك.

دبلومة Skin and Hair care
دبلومة Skin and Hair care

التونر

بعد تنظيف البشرة، يفضل استخدام التونر الذي يساعد على حمايتها من المشاكل مثل حبوب الشباب، من خلال غلق مسام البشرة.

الأمصال والسيروم

تعمل منتجات السيروم أوالأمصال على تغذية البشرة، أيضا تساهم في علاج العديد من المشاكل؛ لذلك دائمًا ما ينصح باستخدامها بشكل دائم في الروتين.

كريم العين

يعمل هذا الكريم في الحفاظ على المناطق القريبة من العين، خاصة المنطقة أسفل العين، فهو يساهم في الحفاظ على صحة وسمك جلد الجفن. أيضا يمنع الخطوط الدقيقة من خلال عدم فقدان الكولاجين.

الترطيب

بالرغم من وجود إفراز الجسم لبعض الزيوت التي تحافظ على رطوبة الجلد، إلا أنها لن تكون كافية. خاصة في فترة النهار التي تتعرض فيها البشرة لأشعة الشمس المحرقة.

لذلك، يجب استخدام المرطبات، خاصة بعد عملية التنظيف والسيروم، إلا أنه لا يُفضل استخدامه مع علاج حب الشباب.

الواقيات من الشمس

تأكد قبل خروجك من المنزل، أنك تضع واقي الشمس، حيث يعمل على منع الأشعة فوق البنفسجية من إلحاق الضرر بالجلد.

دورات عناية بالبشرة اون لاين
دورات عناية بالبشرة اون لاين

الروتين الليلي

تتشابه خطوات العناية بالبشرة ليلًا كثيرًا مع روتين النهار، إلا أنها تعتمد على المقشرات والمرطبات أكثر. بالإضافة إلى عملية التنظيف، للقضاء على الأوساخ وإزالة المكياج.

اعرف أكثر عن كيفية العناية بالبشرة ليلًا ونهارًا، من خلال دبلومة العناية بالبشرة، التي يمكنك حجزها من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507.

تستطيع كذلك، التسجيل معنا بالأسفل، وسنتصل بك في أقرب وقت.

    ربما يعجبك أيضا

    تبدأ فعاليات دورة جديدة من دبلومة العناية بالبشرة والشعر، يوم غد السبت الموافق 20 إبريل، في تمام الساعة 10 صباحا،...
    تنطلق فعاليات دبلومة العناية بالبشرة والشعر والليزر (سكين كير)، يوم غدٍ الجمعة الموافق 19-4، في تمام الساعة الـ 11 صباحًا،...
    ما هو تخصص العناية بالبشرة؟ وكيف تحترف مجال سكين كير؟ وما هي أفضل أماكن كورسات skin care؟ سنحاول الإجابة على...