ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة التغذية العلاجيةهل دبلومة التغذية العلاجية لغير الأطباء؟ Clinical Nutrition
هل دبلومة التغذية العلاجية لغير الأطباء؟

هل دبلومة التغذية العلاجية لغير الأطباء؟ Clinical Nutrition

هل دبلومة التغذية العلاجية لغير الأطباء؟ دائمًا ما يردد المبتدئين والمهتمين بتخصص Clinical Nutrition هذا السؤال، خاصًة إذ كانوا لا يملكون مؤهلات طبية.

ويُعد تخصص التغذية من أهم التخصصات المطلوبة بكثرة في سوق العمل، كما أنه يوفر مميزات كثيرة للعاملين فيه؛ لذا يرغب الكثير في احترافه بعد تعلمه ودراسته.

لذلك، قامت العديد من الأكاديميات والمراكز التعليمية، بطرح الكثير من الدورات التدريبية، التي يتم من خلالها تجهيز المبتدئين وصقل خبرات المحترفين.

هل دبلومة التغذية العلاجية لغير الأطباء؟

الإجابة على هذا السؤال، تختلف وفقًا للمكان الذي يقدم البرنامج الشامل في التغذية، حيث يوجد بعض الجامعات والكليات، التي تشترط الحصول على مؤهل طبي.

ويوجد بعض الأماكن الأخرى، التي توفر هذا الدبلوم لكافة الخريجين من جميع المؤهلات؛ لأن التغذية السليمة يحتاج إليها كل شخص، كما أنها علم يمكن دراسته بشكل نظري وعملي.

إذًا، إن كنت غير حاصل على مؤهل طبي، وترغب في الحصول على دبلومة التغذية العلاجية، فيجب أن تبحث عن أكاديمية توفر لك الدورة بالشهادات المعتمدة.

أكاديمية “challenge”

كانت أكاديمية “challenge” من أوائل الأماكن بمصر والوطن العربي، التي قامت بطرح دبلومة التغذية العلاجية للأطباء وغير الأطباء، من خلال أكثر من برنامج تعليمي.

لمدة تقرب من 10 سنوات، قامت الأكاديمية بتخريج آلاف من أخصائيين التغذية المحترفين، الذين يملكون شهرة كبيرة في سوق العمل، كذلك مشروعاتهم الخاصة.

لا توفر الأكاديمية، هذا الدبلوم لغير الأطباء فقط، ولكنها كذلك تقوم بتأهيل وتجهيز الأطباء والصيادلة، إلى سوق العمل، بشكل عملي واحترافي.

هل دبلومة التغذية العلاجية لغير الأطباء؟

دبلومة التغذية العلاجية

تناسب الدورة التي توفرها Challenge Academy، جميع المؤهلات، كذلك المبتدئين والمحترفين على السواء؛ لأنها تغطي المجال من الألف إلى الياء.

إذا كنت ما زلت مبتدئًا في المجال، وترغب في دراسة هذا التخصص من البداية، حيث المداخل الرئيسية والمفاهيم والمصطلحات، فإن الكورس يوفر لك ذلك.

أما إذا كنت أخصائي محترف، وتفكر في زيادة خبراتك العملية، وتحديث معلوماتك بكل ما هو جديد في التخصص، فإن الدبلومة يتم تحديثها بشكل مستمر ودوري.

ماذا تتعلم في البرنامج؟

وضع الأساتذة المحاضرون، مجموعة متنوعة من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، التي يتم من خلالها تغطية التخصص بشكل كامل، على النحو التالي:

التغذية العلاجية

  • أدوار خبير التغذية مثل (التقييم وضع الغذائي – خطة التغذية و متابعة التغذية الإكلينيكية للمرضى).
  • التقييم التغذوي للمرضى ووضع خطة التغذية.
  • متابعة التغذية الإكلينيكية للمرضى.
  • التعرف علي كل التداخلات بين الدواء والغذاء.
  • التأهيل للعمل في مجال التغذية العلاجية بأكبر المستشفيات في مصر وخارجها.

التغذية الرياضية Sports Nutrition

  • دور العناصر الغذائية المختلفة فى بناء الجسم.
  • ما هى المكملات الغذائية المختلفة كيفية التعامل معها؟
  • طرق وكيفية عمل دايت كامل للتخسيس او زيادة حجم العضلات.
  • كيفية زيادة الكفاءة الرياضية بالغذاء.

هل دبلومة التغذية العلاجية لغير الأطباء؟

إدارة السمنة Obesity management

  • كيف تشارك العناصر الغذائية المختلفة فى بناء الجسم؟
  • مشاكل تواجه مريض السمنة.
  • كيفية تغيير حياة المريض عشان يتغلب على عادات السمنة.
  • برامج غذائية لمرضى السرطان أو كبار السن.
  • أنواع أدوية التخسيس الموجودة في السوق.
  • برامج غذائية للاطفال و الحوامل.
  • جلسات لايف كوتشينج

هل دبلومة التغذية العلاجية لغير الأطباء؟

ستقوم بدراسة هذه المحاور، خلال فترة تصل إلى أكثر من 5 شهور، بواقع 20 محاضرة، حيث يحصل الطلاب على محاضرة واحدة مكثفة في الأسبوع.

يُشرف على دبلومة التغذية العلاجية، نخبة من أفضل الأساتذة الأطباء المتخصصين، والصيادلة الحاصلين على درجة البورد الأمريكي في Clinical Nutrition.

يمكن أن تقوم بدراسة الدبلومة، من خلال نظام حضوري، بالمقرات والقاعات الخاصة بنا، كما يمكن دراستها من خلال نظام تعليم أونلاين عالي الجودة.

Clinical Nutrition Specialist

التفاصيل والحجز

اعرف معلومات أكثر عن شروط التغذية العلاجية لغير الأطباء 2022، كذلك الحجز والاشتراك، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام

01006279507 أو 01025817800.

إذا كنت تواجه مشكلة ما في الاتصال بنا، تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تُقدم أكاديمية challenge كورسات تغذية علاجية معتمدة؛ بهدف تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، على أيدي نخبة من أفضل...
    توفر أكاديمية تشالينج Diploma in Clinical Nutrition دبلومة التغذية العلاجية؛ بهدف تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، من خلال...
    تعلن أكاديمية challenge عن طرح دورة جديدة من دبلومة التغذية العلاجية، يوم الجمعة المقبل الموافق 19- 4، في تمام الساعة...